Live A Meat Free Life

 

من الممكن أنك تقابل العديد من الأشخاص النباتيين كل يوم. هل تساءلت يومًا عن معنى أن تعيش بقية حياتك مع نظام غذائي خالي من اللحوم؟ هذا يعني أن نظامك الغذائي بالكامل سيكون نباتيًا بحتًا! على الرغم من أن الكثيرين قد يرون أن أسلوب الحياة / النظام الغذائي الخالي من اللحوم يمثل تحديًا كبيرًا ، إلا أنه من المهم فهم كل جانب من جوانبها.

 

أن تصبح نباتيًا وأن تتبع نظام غذائي خالي من اللحوم لا يقتصر فقط على قطع اللحوم فقط لأنها نظام غذائي شائع الآن على وسائل التواصل الاجتماعي ؛ بل

 هذا تحول كبير في نمط حياتك الكلي و هناك الكثير من التغييرات والتحديات التي سيقع فيها كل فرد أثناء تغيير أسلوب حياته ونظامه الغذائي.

 

أولاً ، تحتاج إلى فهم جوهر النظام الغذائي الخالي من اللحوم ؛ عليك أن تعرف كيف ومتى يمكنك التغيير إلى نمط حياة نباتي كامل ، وأخيراً تفهم وتقدر أهمية وفوائد أسلوب حياة خالٍ من اللحوم و الشحوم!

 

ما هي فوائد النظام الغذائي الخالي من اللحوم:-

 

  1. يمنع ويحد من مخاطر الإصابة بأمراض مميتة مختلفة مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية, خاصة بعد الحد من تناول اللحوم المصنعة التي أدت في كثير من الحالات إلى أمراض خطيرة مثل السرطان ومشاكل الجهاز الهضمي والنوبات القلبية.

  2. يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية; بعد الحد من تناول اللحوم الحيوانية الغنية بالدهون ، سيقلل ذلك من خطر الجلطات والدهون في الأوردة أو حول أعضاء الجسم مما يؤدي بدوره إلى نمط حياة أكثر صحة.

 

  1. ستحصل على جميع المعادن والعناصر الغذائية والألياف التي كنت تفتقدها في نظامك الغذائي خاصةً إذا لم تكن تتناول كميات جيدة من الخضار

والفواكه في نظامك الغذائي.

 

  1. التقليل من تناول اللحوم المصنعة الغنية بالأملاح والكيماويات والمواد الحافظة.

 

  1. يساعد في زيادة مستويات الطاقة; من الذي لا يشعر بالكسل والنعاس بعد تناول برجر أو أي طبق ثقيل به لحم أو دجاج؟ وذلك لأن اللحوم تحتوي على كمية عالية من الدهون التي تؤدي إلى تقليل مستويات الطاقة ، بينما إذا قمت بالتغيير إلى نظام غذائي نباتي ، نظرًا لأن النباتات غنية بمضادات الأكسدة والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن ، فسوف يؤدي ذلك إلى زيادة مستوى الطاقة لديك.

 

  1. تساعد في إنقاذ الكوكب; عند ذبح الحيوانات وأكلها فإنك تلعب بشكل غير مباشر دورًا رئيسيًا في التغيرات المناخية ونضوب المياه وتآكل التربة والعديد من التحديات البيئية الأخرى التي نواجهها حاليًا.

 

كيف تجعل الانتقال إلى نظام غذائي خالٍ من اللحوم سلسًا؟

إذا كنت تعيش على نظام غذائي يحتوي على اللحوم طوال حياتك ، فإن التحول إلى نظام غذائي خالٍ من اللحوم سيكون صعبًا في البداية ؛ ولكن هناك خطوات بسيطة يمكنك اتباعها لجعل الانتقال أسهل وأكثر سلاسة.

 

  1. استهلك البديل عن كل نوع من أنواع اللحوم بالنبات (العدس والحمص ...) وابدأ في إدخاله في نظامك الغذائي بينما تحد ببطء من استهلاك اللحوم.

 

  1. إزالة المنتجات الحيوانية / اللحوم التي لا تحبها كبداية.

 

  1. أزل اللحوم والدجاج من نظامك الغذائي ثم تخلص من الأسماك أيضًا.

 

  1. ابدأ عملية الانتقال بأن تصبح نباتيًا ولكن مع استهلاك مصادر حيوانية مثل البيض والحليب ، فهذا سيسهل عليك معرفة أنك ستتمكن من تناول أطباقك المفضلة الخالية من اللحوم ولكن ليست خالية من منتجات الألبان.

 

  1. بعد أن تعتاد على نظامك الغذائي الجديد ، تبدأ في إزالة جميع لحوم الحيوانات وجميع المصادر المتعلقة بها من نظامك الغذائي.

 

بعد أن ندرك كل هذه الفوائد ، من المهم أن نفهم أن هناك منتجات مختلفة وبدائل للحوم ولكن هناك منتجات أكثر لذة خالية من اللحوم تسمى:

  1. برجر خالي من اللحم .

  2. سجق خالي من اللحم .

  3. اللحم المفروم النباتي .

يمكنك العثور على جميع المنتجات الخالية من اللحوم التي ستجعل انتقالك أسهل عند زيارة موقعنا على الإنترنت: https://bevegan.ae/ar

ترك تعليق

يتم الإشراف على جميع التعليقات قبل نشرها